ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( إعلانـــاتــنـآ)  
     
     
   

 

{ ❆فَعِـاليَـآتنـــا ❆ ) ~
                      

 

 

♥ ☆ ♥ اعلانات عشق الليالي ♥ ☆ ♥

عدد مرات النقر : 1,871
عدد  مرات الظهور : 53,869,949 
عدد مرات النقر : 780
عدد  مرات الظهور : 33,202,502 
عدد مرات النقر : 1,712
عدد  مرات الظهور : 33,202,194 
عدد مرات النقر : 1,278
عدد  مرات الظهور : 33,202,061 
عدد مرات النقر : 805
عدد  مرات الظهور : 21,192,474
فلاش
عدد مرات النقر : 1,358
عدد  مرات الظهور : 64,019,431 
عدد مرات النقر : 1,680
عدد  مرات الظهور : 65,339,283 عشق الليالي
عدد مرات النقر : 2,277
عدد  مرات الظهور : 65,364,875 مساحة إعلانية 2
♥ ☆ ♥ اعلانات عشق الليالي ♥ ☆ ♥
فعالية كل يوم سؤال ؟
عدد مرات النقر : 8,266
عدد  مرات الظهور : 42,896,501مجلة عشق الليالي العدد الثاني عشر ( 12 ) عدد خاص بـ شهر ذو الحجه
عدد مرات النقر : 8,632
عدد  مرات الظهور : 42,233,439المئويه الثامنه لــ عشق اليالي
عدد مرات النقر : 5,839
عدد  مرات الظهور : 34,521,524عزف الحروف
عدد مرات النقر : 8,595
عدد  مرات الظهور : 65,144,110مركز رفع عشق الليالي
عدد مرات النقر : 23,840
عدد  مرات الظهور : 65,364,902


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-22-2022, 06:02 AM

ملكة الحنان متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم الشهري لشهر ابريل وسام تاج الاداره مميزين فبراير وسآم آميرة آلمنتدى 
 
 عضويتي » 210
 جيت فيذا » Mar 2021
 آخر حضور » يوم أمس (01:15 AM)
آبدآعاتي » 312,359
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond repute
 
افتراضي الهجرة النبوية درس في العبقرية والتخطيط

Facebook Twitter


الهجرة النبوية

درس في العبقرية والتخطيط

لقد اقتضت حكمة الله تعالى أن يَخرُج سيدنا محمدٌ صلى الله عليه وسلم مهاجرًا من مكةَ المكرمة، أطيب بلد، وأحب البقاع إليه، إلى المدينة المنورة؛ حيث بناء الدولة الإسلامية التي أرسى فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم مبدأَ الأخوة الإيمانية في أسمى معانيها، فهي هجرة إلى الله في أبلغ صورة وأصدق تعبير لحب الله والتعلُّق به، هجرة مستصحَبة بالمدَد والعون الإلهي، من أجل نصرة هذا الدين، قال الله تعالى: ﴿ إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴾[التوبة: 40].

إن حادثة الهجرة النبوية تُجسِّد بجلاء قيمًا ومعانيَ عظيمةً؛ فهي طافحة بالعِبر والدلالات، يُستفاد منها دروس وعبر عديدة في مختلف جوانب الحياة، كالأخذ بالأسباب، والتوكُّل على الله، والصبر، والإخلاص، واستلهام القيم النبيلة، من تضحية بالنفس، وسموٍّ في المقصد، ورقة في القلب، وثبات في الموقف، وقد تجلَّى ذلك واضحًا في حادثة الهجرة النبوية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مخاطبًا مكة: ((ما أطيبَك من بلد، وأحبَّك إليَّ! ولولا أن قومَك أخرجوني منك ما سكنتُ غيرك))[1].


إنَّ من تأمل حادثة الهجرة، ورأى دقة التخطيط فيها، ودقة الأخذ بالأسباب من ابتدائها إلى انتهائها، ومن مقدماتها إلى ما جرى بعدها - يُدرك أن التخطيط المسدَّد بالوحي في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قائمًا، وأن التخطيط جزء من السنَّة النبوية، وهو جزء من التكليف الإلهي في كل ما طُولب به المسلم، وأن الذين يميلون إلى العفوية، بحجة أن التخطيط وإحكام الأمور ليسا من السنَّة، أمثال هؤلاء مخطئون، ويجْنون على أنفسهم وعلى المسلمين.


فعندما حان وقت الهجرة للنبي صلى الله عليه وسلم، وشرع النبي صلى الله عليه وسلم في التنفيذ، نلاحظ الآتي:
♦ وجود التنظيم الدقيق للهجرة حتى نجحت، رغم ما كان يكتنفها من صعاب وعقبات؛ وذلك أن كل أمر من أمور الهجرة كان مدروسًا دراسةً وافيةً، فمثلًا:
أ- جاء صلى الله عليه وسلم إلى بيت أبي بكر في وقتٍ شديد الحر، وهو الوقت الذي لا يخرج فيه أحد، ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم من عادته الخروج فيه، فلماذا يخرج فيه؟! حتى لا يراه أحد.


ب- إخفاء شخصيته صلى الله عليه وسلم أثناء مجيئه للصدِّيق، وجاء إلى بيت الصديق متلثمًا؛ لأن التلثُّم يقلِّل من إمكانية معرفة معالم الوجه المتلثم.


ج- أمر صلى الله عليه وسلم أبا بكر أن يُخرِجَ مَنْ عنده، ولَمَّا تكلم لم يبيِّن إلا الأمر بالهجرة دون تحديد الاتجاه.


د - كان الخروج ليلًا، ومن باب خلفيٍّ في بيت أبي بكر.


هـ- بلغ الاحتياط مداه، باتخاذ طرق غير مألوفة للقوم، والاستعانة في ذلك بخبير يعرف مسالك البادية ومسارب الصحراء، ولو كان ذلك الخبير مشركًا، ما دام على خلق ورزانة، وهذا فيه دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان لا يحجم عن الاستعانة بالخبرات مهما يكن مصدرها[2].


"ولما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أن قريشًا سَتَجِدُّ في الطلب، وأن الطريق الذي ستتجه إليه الأنظارُ لأول وهلة هو طريق المدينة الرئيسي المتجه شمالًا؛ فسلك الطريق الذي يضادُّه تمامًا، وهو الطريق الواقع جنوب مكة، والمتجه نحو اليمن، سلك هذا الطريق نحو خمسة أميال حتى بلغ جبلًا يُعرَف بجبل ثَوْر، وهذا جبل شامخ، وَعِر الطريق، صعب المرتقى، ذو أحجار كثيرة، فحفيت قَدَمَا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، وقيل: بل كان يمشي في الطريق على أطراف قدميه؛ كي يُخفي أثره فحفيت قدماه"[3].


لقد كان التخطيط النبويُّ محكمًا قبل الشروع في الهجرة، على مستوى عالٍ من الجاهزية والتدبير، فما أحوج الأمةَ الإسلامية أن تقتفي أثر نبيِّها! وتستلهم الدُّرر اللامعة من عبقريته الفذَّة وتخطيطه الحكيم، الذي رسم معالم الهجرة الناجحة من خلال إعدادٍ للعدَّة، وأخذٍ بمبدأ الحيطة اللازمة في اختياره الوقتَ المناسب للخروج، واتخاذ طرق ومسالكَ غير مألوفة للقوم؛ وتلك هي الحيطة البالغة، كما تفرضها الضرورات المعتادة على أي إنسان.


وانطلق مشركو مكة في آثار المهاجرين يرصدون الطرق، ويفتشون كل مهرب، وراحوا يُنقِّبون في جبال مكة وكهوفها، حتى وصلوا - في دأبهم - قريبًا من غار ثور، وأنصت الرسول صلى الله عليه وسلم وصاحبُه إلى أقدام المطارِدين، تخفق إلى جوارهم، فأخذ الروعُ أبا بكر، وهمس يحدِّث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يا أبا بكر، ما ظنُّك باثنين الله ثالثهما؟!))[4].
لقد كان صلى الله عليه وسلم واثقًا بربه، متوكلًا عليه، ومتيقنًا بأن الله ناصره وحافظه، لكن هذا لا يتعارض مع مبدأ الأخذ بالأسباب؛ حيث أعدَّ صلى الله عليه وسلمخطةً محكمةً، ثم قام بتنفيذها بكل سرِّية وإتقان.


ونرى احتياجات الرِّحلة قد دُبِّرت تدبيرًا محكمًا:
أ- علي رضي الله عنه: ينام في فراش الرسول صلى الله عليه وسلم؛ ليخدع القوم، ويُسلِّم الودائع، ويلحق بالرسول.


ب- وعبدالله بن أبي بكر: صاحب المخابرات الصادق، وكاشف تحرُّكات العدو.


جـ- وأسماء ذات النطاقين: تحمل التموين من مكة إلى الغار، وسط جنون المشركين بحثًا عن محمد صلى الله عليه وسلم ليقتلوه.


د- وعامر بن فهيرة: الراعي البسيط الذي قدَّم اللحم واللبن إلى صاحبَي الغار، وبدَّد آثار أقدام المسيرة التاريخية بأغنامه؛ كي لا يتفرسها القوم، لقد كان هذا الراعي يقوم بدور الإمداد والتموين.


هـ- وعبدالله بن أريقط: دليل الهجرة الأمين، وخبير الصحراء البصير، ينتظر في يقظةٍ إشارةَ البدء من الرسول؛ ليأخذ الركب طريقه من الغار إلى يثرب.


فهذا تدبير للأمور على نحو رائع دقيق، واحتياطٌ للظروف بأسلوب حكيم، ووضعٌ لكل شخص من أشخاص الهجرة في مكانه المناسب، وسدٌّ لجميع الثغرات، وتغطيةٌ بديعة لكل مطالب الرحلة، واقتصارٌ على العدد اللازم من الأشخاص من غير زيادة ولا إسراف[5].


إن حدث الهجرة النبوية لَقَمِينٌ بأن يدفع عقولَنا إلى التفكُّر والإعمال، وقلوبَنا إلى التفقُّه والإيمان، فهي شاهدة على عبقريته وحكمته صلى الله عليه وسلم، وفيها دعوة للأمة إلى أن تحذُوَ حذوه في حسن التخطيط والتدبير، وإتقان العمل، واتخاذ أفضل الأسباب، مع الاعتماد على الله مسبِّب الأسباب أولًا وآخرًا




 توقيع : ملكة الحنان

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2022, 10:04 AM   #2





 
 عضويتي » 37
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » يوم أمس (10:56 PM)
آبدآعاتي » 983,520
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Qatar
جنسي  »
 التقييم » خفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين فبراير عيد اضحى مبارك وسام الحضور الطاغي 
 

خفوق الروح غير متواجد حالياً

افتراضي









طرٍح رٍآئع كَ ع ـآدتك ...
يتمـآيل آليـآسمين شذى بجمـآل متصفحك ..
ؤتترٍآقص آلـ ؤرٍؤد متعطرة برٍؤعة مَ طرحته أنـآملك
لرٍؤحك أطيب آلـ ؤرٍد ؤأكـآليل آلـ زهرٍ

معطرٍة برٍقةرٍؤحك









 توقيع : خفوق الروح

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-22-2022, 10:32 AM   #3




 
 عضويتي » 412
 جيت فيذا » May 2024
 آخر حضور » 05-04-2024 (11:17 PM)
آبدآعاتي » 370,250
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » أمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين شهر مارس2024 مميزين فبراير وسام المئويه 300 
 

أمير المحبه غير متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خيرا
يعطيك العافيه يارب
اناار الله قلبكك بالايمــــــــان
وجعل ماقدمت في ميزان حسناتكـ
لكـ شكري وتقديري


 توقيع : أمير المحبه

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-22-2022, 05:53 PM   #4





 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Apr 2020
 آخر حضور » يوم أمس (02:25 PM)
آبدآعاتي » 713,045
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » البدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين شهر مارس2024 مميزين فبراير وسام المئويه السابعه 
 

البدر غير متواجد حالياً

افتراضي



ملكة الحنان
سلمت الأيادي على روعة الطرح
في انتظار جديد طرحك
لاخلا ولا عدم


 توقيع : البدر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-22-2022, 06:40 PM   #5




 
 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Apr 2020
 آخر حضور » اليوم (11:55 AM)
آبدآعاتي » 1,694,176
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » عشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين شهر مارس2024 قصة ونبي المركز الثالث مميزين فبراير 
 

عشق الليالي متواجد حالياً

افتراضي






طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك على روعة ماقدمت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح

الجميل والرائع والمميز
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك
أرقا التحيا واعذبها

عشق الليالي




 توقيع : عشق الليالي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-22-2022, 10:53 PM   #6



 
 عضويتي » 471
 جيت فيذا » Oct 2022
 آخر حضور » 04-23-2024 (09:10 PM)
آبدآعاتي » 68,993
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
 التقييم » يحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond reputeيحيى الشاعر has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
وسام المحبه الاداري المميز وسام 44 وسام شعلة المنتدى 
 

يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي















..







بارك الله فيك على الطرح الطيب
وجزاك الخير كله .. واثابك ورفع من قدرك
ووفقك الله لمايحبه ويرضاه
دمت بحفظ الله ورعايته























 توقيع : يحيى الشاعر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-24-2022, 04:53 AM   #7



 
 عضويتي » 334
 جيت فيذا » Dec 2021
 آخر حضور » 05-23-2024 (12:33 AM)
آبدآعاتي » 1,664,338
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » بْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
وسام جواهر مخمليه وسام انجازات لاتنضب وسام انامل ماسيه وسام فعالية اليوم التأسيسي 
 

بْحھَہّ عِشّق غير متواجد حالياً

افتراضي



سلمت على هكذا إنفراد وَ تميُز
دام حضورك وَ عطائِك اللا محدود ..!


 توقيع : بْحھَہّ عِشّق

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-24-2022, 07:55 PM   #8




 
 عضويتي » 92
 جيت فيذا » Jun 2020
 آخر حضور » يوم أمس (05:44 PM)
آبدآعاتي » 3,275,374
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
 التقييم » روح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
وسام أوفياء الموقع المليونية الثالثة عيد اضحى مبارك وسام شعلة المنتدى 
 

روح انثى متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خيراً على انتقائك القيم
وجعلها ربي في ميزان حسناتك
وفي انتظار المزيد




 توقيع : روح انثى

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-25-2022, 12:04 AM   #9



 
 عضويتي » 296
 جيت فيذا » Sep 2021
 آخر حضور » 11-17-2023 (08:04 PM)
آبدآعاتي » 197,404
 حاليآ في » مصر الغالية .. الجيزة .. شارع الهرم
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » الدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond reputeالدكتور على حسن has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
وسام الالفيه 175 وسام أوفياء الموقع وسام انامل ماسيه وسام فعالية اليوم التأسيسي 
 

الدكتور على حسن غير متواجد حالياً

افتراضي





كل الشكر وكل التقدير
لحضرتك
على روعة ما قدمت لنـــا
من موضوع اكثر من رائع
اللهم اكرمك وأسعدك وبارك فيك
ربنا يجعل كل ما تقدمونه
في موازين حسناتكم
ويجازيك عنا خير الجــزاء
يااااااااااااااااارب
لك كل تحياتى وتقديرى وحبى
الدكتــور علــى



 توقيع : الدكتور على حسن

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-27-2022, 08:22 PM   #10

المـــــلاح


 
 عضويتي » 225
 جيت فيذا » Apr 2021
 آخر حضور » 10-30-2022 (08:33 PM)
آبدآعاتي » 6,753
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » عيسى العنزي is on a distinguished road
 آوسِمتي »
شكر وعرفان العطاء الراقي وسام 41 الاداري التكريم 
 

عيسى العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي




شكرا لك على الموضوع
يعطيك العافيه
احترامي


 توقيع : عيسى العنزي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبر من الهجرة النبوية روح انثى ♫.ليالي بيت النبوة واهل بيته ♫. 12 02-27-2024 07:54 PM
دلالات الهجرة النبوية ملكة الحنان ♫.ليالي بيت النبوة واهل بيته ♫. 9 11-02-2022 10:32 PM
سنة خمس من الهجرة النبوية بْحھَہّ عِشّق ♫.ليالي بيت النبوة واهل بيته ♫. 7 06-23-2022 01:51 PM
قبس من الهجرة النبوية نزف القلم ♫.ليالي بيت النبوة واهل بيته ♫. 10 01-27-2022 06:27 AM
الهجرة النبوية أنفآس غاليهآ ♫.ليالي بيت النبوة واهل بيته ♫. 16 04-22-2021 02:35 AM


الساعة الآن 03:36 PM



 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education