ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( إعلانـــاتــنـآ)  
     
     
   

 

{ ❆فَعِـاليَـآتنـــا ❆ ) ~
                      

 

 

♥ ☆ ♥ اعلانات عشق الليالي ♥ ☆ ♥

عدد مرات النقر : 1,893
عدد  مرات الظهور : 54,779,588 
عدد مرات النقر : 783
عدد  مرات الظهور : 34,112,141 
عدد مرات النقر : 1,729
عدد  مرات الظهور : 34,111,833 
عدد مرات النقر : 1,281
عدد  مرات الظهور : 34,111,700 
عدد مرات النقر : 817
عدد  مرات الظهور : 22,102,113
فلاش
عدد مرات النقر : 1,358
عدد  مرات الظهور : 64,929,070 
عدد مرات النقر : 1,690
عدد  مرات الظهور : 66,248,922 عشق الليالي
عدد مرات النقر : 2,288
عدد  مرات الظهور : 66,274,514 مساحة إعلانية 2
♥ ☆ ♥ اعلانات عشق الليالي ♥ ☆ ♥
فعالية كل يوم سؤال ؟
عدد مرات النقر : 8,268
عدد  مرات الظهور : 43,806,140مجلة عشق الليالي العدد الثاني عشر ( 12 ) عدد خاص بـ شهر ذو الحجه
عدد مرات النقر : 8,635
عدد  مرات الظهور : 43,143,078المئويه الثامنه لــ عشق اليالي
عدد مرات النقر : 5,840
عدد  مرات الظهور : 35,431,163عزف الحروف
عدد مرات النقر : 8,602
عدد  مرات الظهور : 66,053,749مركز رفع عشق الليالي
عدد مرات النقر : 23,912
عدد  مرات الظهور : 66,274,541


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-19-2023, 09:26 PM
بْحھَہّ عِشّق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام جواهر مخمليه وسام انجازات لاتنضب وسام انامل ماسيه وسام فعالية اليوم التأسيسي 
 
 عضويتي » 334
 جيت فيذا » Dec 2021
 آخر حضور » 05-23-2024 (12:33 AM)
آبدآعاتي » 1,664,338
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » بْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي هل من السهل تقدير القيم الجمالية والعلمية

Facebook Twitter


من السهل تقدير القيم الجمالية والعلمية

لا يعتبر من السهل تقدير القيم الجمالية والعلمية في حالة أن الإنسان يكون دارساً وفاهماً وواعياً بكل معايير ومقايس الجمال، فأن الاعتبارات الجمالية تتواجد بشكل كبير في الكثير من العلوم، وعلى الرغم أن الكثير من العلماء أن القيم الجمالية هي الموجه لأغلب الانشطة، وهي التي تعبتبر من أسس الدراسة الطبيعة ، بل هي المشكل الحقيقي لموقف الفني تجاه حقيقة النظريات الفنية، كذلك يقوم بعض العلماء بالقيام بأنشطتهم الفكرية ، سواء النظريات العلمية أو النماذج أو البراهين الرياضية المختلفة، والتي تعتبر من الأعمال الفنية، ومن المثير للاهتمام ، أن الدراسات الحديثة في علم النفس العصبي قد أوضحت أن التعرض لمعادلات جميلة في الانشطة التي بنفس المنطقة من المخ لدى علماء الرياضيات والعلماء مثل النظر لكثير من القطع الفنية الجميلة. [1]
ما هي القيم الجمالية

القيمة الجمالية تعتبر هي الحكم في القيمة الفنية والتي تعتمد على شكل الاشياء وكذلك الاستجابات العاطفية التي تثيرها جماليات الاشياء في حين أنه من الصعب القيام بتقييم موضوعي للقيمة الجمالية لإنها غالبًا ما تكون عاملاً محددًا مهمًا في القيمة الإجمالية وهذه الأشياء التي تصنفها الناس جذابة تميل إلى أن تكون مطلوبة بشكل أكثر، وهي مكلفة لأكثر من الأشياء المماثلة بدون وجود القيم الجمالية.
على سبيل المثال فمن الممكن بيع منزلين بمرافق ومواقع وأحجام متشابهة بأسعار مختلفة اختلافًا جذريًا إذا كان أحدهما عبارة عن منزل حرفي مصمم خصيصًا بينما الآخر عبارة عن منزل مصنع بشكل عام.[2]
أمثلة على القيم الجمالية والعلمية


الفن ليس المجال الوحيد الذي تكون فيه القيمة الجمالية مصدر للبحث والتدوير والتفكير لكن على سبيل المثال فأن الحرف اليدوية المتمثلة في تصميم الأثاث والملابس والحلي تأخذ دوماً بالاعتبارات الجماليات ، والأمر ايضاً في العقارات ، حيث يمكن أن يكون لمظهر المنزل تأثير قوي حتى على سعر البيع فقد يأخذ المهندسون أيضًا في الاعتبار كل الجماليات خلال تصميم أي منتجات وهذا لأن التصميم الجذاب يمكن أن يجعل المنتج بقيمة أكثر في نظر من يقوم بشرائه؛ على سبيل المثال ، تأتي مثلاً لوحات المفاتيح في مجموعة كبيرة من التصميمات ، وتكون اللوحات لها ذات التصميمات الغير عادية أو المميزة هي الاكثر جاذبية وأعلى سعراً.
الغرض الأساسي من الجماليات

الغرض الأساسي من الجماليات هو أن يتم فحص جمال الفن وايضاً قيمة الأعمال الفنية، كما تتضمن الطريقة الحكم على الأشياء على الكثير وجهات نظر ، على سبيل المثال ، من وجهة نظر سواء عاطفية أو من منظور عملي وكذلك من وجهة نظر نادرة ومن وجهة نظر أصحاب خبرة.
كذلك مراقبة الجمال وهي تعتبر تُعرّف كونها الصفات الجمالية للشيء ، وهذا بالطبع يولد التمتع حين يحدث استجابة عاطفية إيجابية ، وهذا ما يعطي المرء شعورًا بالسعادة والرضاء.
أن المفهوم الجمالي الكلاسيكي للجمال هو يعتبر التوازن والتماثل والنظام والحجم من حيث الصفات الرئيسية.
وفقًا لهذا المنظور فقد تشير الجماليات لخصائص الكائن المرصود في العمل الجمالي، أي من وجهة نظر الشخص القائم بالعمل وعلى النقيض من هذا ، يؤكد الفنانين أن الأشياء ليس لها سمات فطرية للجمال ولكن يتم تعديلها عن طريق كل من التربية البشرية والطبيعة.
قد كان هناك مبدأ قد وضعه كانط فيما يخص جماليات الاستقبال ومن هاتين النظرتين التكميليتين للجمال يتم التعريف للجماليات الحديثة الجماليات بأنها ما بين الإرسال والاستقبال ، والتي تصور أساسًا للنهج الحديث.
في بعض الآراء الجمالية فأن مثل التي تتواجد في فلسفة الفن ، لا يتم النظر إلى الجمال كونه مكون من خصائص مادية ، بل يُنظر له على أنه هو العلاقة ما بين الشيء والمراقب له، كما يمكن تعريفه على أنه قناة تربط ما بين المرسل والمستقبل.
تشمل النظرة الأخرى للتجربة الجمالية كل من الجوانب الاجتماعية والأخلاقية للفنون ، بما في هذا المعاني والتمثيلات إلى جانب الجمالي. [3]
ما رابط بين الجماليات والقيمة

تعتبر جودة المناظر الطبيعية والممارسات الفنية للإدارة لها تأثير مباشر أو غير مباشر في القيمة الجمالية كما قد أسس الوضع الإدراكي البشري تقليديًا تركيزًا أكبر في الطبيعة العامة لأنماط المناظر الطبيعية ، والتي تعتبر هيكلية في أغلب الظن، في حين تم التعرف على نوعية الخصائص الجمالية والطبيعية للمناظر الطبيعية ، لا يزال تعريف الطبيعة غير معروف، ويرجع هذا في الأساس إلى أن التعريف يقوم على التصورات البشرية وليس تقييمًا بيوفيزيائيًا له شكل واضح.
فأن القيمة البيئية تقوم بتوفير مجموعة من المؤشرات التشغيلية للقيمة البيئية للفن، كما قد توفر الطبيعة إطارًا مفاهيميًا له لكن مع هذا، فإن جماليات المناظر الطبيعية لا تقاس بالتنوع البيولوجي ، وهذا المجال بدأ الآن في دمجه في تقييمه.
معايير الفن وعلم الجمال

كذلك يتم تقييم الأعمال الفنية لقيمتها الجمالية ، وليس لقيمتها الادابية أو النفعية ، وعلى الرغم من أن الجمال يعد هو قيمة يمكن توضحها كقيمة بصرية مادية واضحة، فإن القيم الجمالية قد تعبر التجربة التي يمكن توليدها وتمتد إلى كل ما يخص الجمال والانسجام والتوازن والكثير من الخصائص الأخرى.
حتى مع عدم وجود هذه الصفات فقد يمكن اعتبار الفن حتى من خلال القيم الجمالية السلبية مثل التشوه ، الكراهية ، القبح.
على مدار التاريخ ، تم القيام بمهمة قوية لتحديد القواعد المخصصة للمعايير في كل من الفن وعلم الجمال.
كما قاد علماء النفس لمعرفة وفهم البشر ككائنات تتفاعل مع تعقيد المحفزات التي يمكن أن ينتجها شيء معين.[4]
قائمة تحتوي على أهم القيم الجمالية الرئيسية

1- الانسجام: وهو يتمثل في قيمة المنتج المقدم والقطع التي تتماشى مع توافر قطع أخرى كما يعتبر هو اتحاد شتى العناصر التي يكون منها الكائن أو الشيء.
2- الكمال: وهو ما يمنح القيمة لما يعد خاليًا لكل من العيوب أو الأخطاء وقد تأتي كلمة الكمال من كلمة “perfectio” التي معناها شيئًا مكتملًا وانتهى تمامًا ووصل حتى أعلى مستوى متاح.
3- التوازن: تعتبر هذه القيمة هي التي تتعامل مع الحالة الفنية حين يقوم كل جزء مكون منها من خلال التأثير الذي تقوم به الأجزاء الأخرى من ثم يتم تعويضهم وإلغائهم في ذات الوقت وهذا بدوره يدل على الاستقرار.
4- الجدية: فأن الجدية تشير إلى درجة مرتفعة من الجدية والشكلية حتى تخرج كل المشاعر القاسية والثقيلة بالعمل الفني دون فقدان خاصية توليد الانطباع.
5- الرقة: قيمة مرتبطة بخصائص الرقة والنعومة والروعة والجاذبية وهي على عكس القوة والخشونة ، ترتبط الحساسية أحيانًا بكل من الهشاشة أو العناية والتفاصيل التي قد يتسبب فيها العمل الفني.
6- المأساة: تعتبر هي المعروفة على نطاق كبير باسم النوع الأدبي كما قد تُستخدم هذه القيمة لإلقاء الضوء على اللحظات القوية الممزوجة بالدراما الثقيلة.
7- الفحش: يختلف في الكثير من الثقافات ، فهو يدل على كل من الجنس أو المشكوك فيه أخلاقيًا أو غير المقبول.
8- شىء متنافر: هو يدل على شيء لا مذاق له أو مبالغ فيه بصورة ضخمة، وغير متساوٍ مع الرقة أو النعومة.



 توقيع : بْحھَہّ عِشّق







رد مع اقتباس
قديم 04-20-2023, 03:07 PM   #2



الصورة الرمزية روح انثى

 
 عضويتي » 92
 جيت فيذا » Jun 2020
 آخر حضور » اليوم (02:56 AM)
آبدآعاتي » 3,275,374
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
 التقييم » روح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond reputeروح انثى has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
وسام أوفياء الموقع المليونية الثالثة عيد اضحى مبارك وسام شعلة المنتدى 
 

روح انثى متواجد حالياً

افتراضي



سلمت يمينك على الطرح
نترقب المزيد من جديدك الرائع
لك كل الود والتقدير



 توقيع : روح انثى

[CENTER]












رد مع اقتباس
قديم 04-21-2023, 05:31 AM   #3




الصورة الرمزية البدر

 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Apr 2020
 آخر حضور » 06-06-2024 (11:37 PM)
آبدآعاتي » 714,083
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » البدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
وسام التكريم شهر مايو التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين شهر مارس2024 مميزين فبراير 
 

البدر غير متواجد حالياً

افتراضي



بحة عشق
سلمت الأيادي على روعة الطرح
في انتظار جديد طرحك
لاخلا ولا عدم







 توقيع : البدر



















رد مع اقتباس
قديم 04-21-2023, 05:00 PM   #4



الصورة الرمزية عشق الليالي

 
 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Apr 2020
 آخر حضور » اليوم (10:27 AM)
آبدآعاتي » 1,703,968
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » عشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond reputeعشق الليالي has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
وسام التكريم شهر مايو التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين شهر مارس2024 قصة ونبي المركز الثالث 
 

عشق الليالي متواجد حالياً

افتراضي








r]
سلمت كفوفك
لطيب الجهد وَ تمُيز العطاء
لاحرمنا الله روائِع مجهوداتك
لقلبك الفرح و السرور الدائم

عشق الليالي





 توقيع : عشق الليالي



شكرا عرض السماء للمصممة المميزة :الريم ♔





رد مع اقتباس
قديم 04-27-2023, 03:28 AM   #5



الصورة الرمزية أمير المحبه

 
 عضويتي » 412
 جيت فيذا » May 2024
 آخر حضور » 05-04-2024 (11:17 PM)
آبدآعاتي » 370,250
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » أمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين شهر مارس2024 مميزين فبراير وسام المئويه 300 
 

أمير المحبه متواجد حالياً

افتراضي



طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر




رد مع اقتباس
قديم 04-30-2023, 08:08 PM   #6




الصورة الرمزية خفوق الروح

 
 عضويتي » 37
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » اليوم (11:40 AM)
آبدآعاتي » 987,206
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Qatar
جنسي  »
 التقييم » خفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
وسام التكريم شهر مايو التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين فبراير عيد اضحى مبارك 
 

خفوق الروح متواجد حالياً

افتراضي



يعطيـك ـآلـعـآفيـهَ على جمَـآل طرحـكٌ..||~
د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـة تمَـيـزكٌ..~
وديٌ لــروحـكٌ ,,~


 توقيع : خفوق الروح





رد مع اقتباس
قديم 05-14-2023, 10:52 AM   #7


الصورة الرمزية خيَـال

 
 عضويتي » 314
 جيت فيذا » Oct 2021
 آخر حضور » 06-03-2024 (11:47 AM)
آبدآعاتي » 3,947
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » خيَـال is on a distinguished road
 آوسِمتي »
وسام 30 وسام شعاع متوهج وسام 20 وسام 18 
 

خيَـال غير متواجد حالياً

افتراضي



مكنون جميل
سلم الجهد ولك الشكر أرتال.




رد مع اقتباس
قديم 05-19-2023, 01:51 PM   #8


الصورة الرمزية همسة عشق

 
 عضويتي » 300
 جيت فيذا » Sep 2021
 آخر حضور » 06-27-2023 (08:57 AM)
آبدآعاتي » 168,959
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » همسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond reputeهمسة عشق has a reputation beyond repute
ى÷ ¾ى¾ ~
 آوسِمتي »
وسام أوفياء الموقع وسام سنوية صاحب الموقع وسام الالفيه الميه عيد اضحى مبارك 
 

همسة عشق متواجد حالياً

افتراضي



إنتقاء ثريّ بالجمـال والروعــه
سلمت الأنامل ويعطيك العآفيه لروعة طرحك
بانتظارجديدك بكل شوق


 توقيع : همسة عشق











رد مع اقتباس
قديم 06-22-2023, 07:14 AM   #9



الصورة الرمزية أنفآس غاليهآ

 
 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2020
 آخر حضور » 06-05-2024 (08:44 AM)
آبدآعاتي » 314,605
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » أنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond reputeأنفآس غاليهآ has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
وسام التكريم شهر مايو وسآم آميرة آلمنتدى قصة ونبي المركز الثاني وسام المركز الثالث 
 

أنفآس غاليهآ متواجد حالياً

افتراضي



طرح رائع ومفعم بالجمال والرقي..
يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه لروعة طرحها..
تقديري لك.


 توقيع : أنفآس غاليهآ











رد مع اقتباس
قديم 08-14-2023, 11:18 PM   #10


الصورة الرمزية سموالروح

 
 عضويتي » 553
 جيت فيذا » Aug 2023
 آخر حضور » 05-29-2024 (12:43 AM)
آبدآعاتي » 593
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » سموالروح is on a distinguished road
 آوسِمتي »
وسام الالفيه الرابعه وسام العضو المميز مميز وسام الالفيه الثانيه 
 

سموالروح متواجد حالياً

افتراضي



سلمت أناملك على الذوق الجميل
ما ننحرم من فيض عطائك وتالقك
ننتظر كل جديد يفيض به قلمك الراقي

لك تحياتي وفائق شكري
ولك كل الاحترام




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النباتات المنزلية مفضلة في المساحات السكنية والعملية روح انثى ♫. ليالي الديكور والزخارف ♫. 6 09-06-2023 12:18 PM
هيونداي توسان .. العائلية والعملية ديہمہ ♫. ليالي ..عالم السيارات ♫. 5 07-15-2023 11:10 PM
فوائد خل الثوم الجمالية سوسو ♫.ليالي الطب والصحة ♫. 17 09-21-2022 12:23 PM
تعرف على تاريخ كرة القدم وأشهر المنافسات في رياضة كرة القدم روح انثى ♫. ليالي الرياضة العربيه ♫. 6 08-19-2022 03:27 AM
نيسان اكس تريل .. ملكة الرحابة والعملية بفئتها ديہمہ ♫. ليالي ..عالم السيارات ♫. 6 01-15-2022 01:40 PM


الساعة الآن 11:46 AM



 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education