عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-31-2021, 10:25 PM


أميرة الشموخ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام شعاع متوهج وسام الحضور الراقي وسام المئويه 400 الف وسام الالفيات 
 
 عضويتي » 22
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » يوم أمس (02:52 PM)
آبدآعاتي » 429,855
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » أميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond repute
أس ام أس ~

ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي إمبراطورية الــروم




صورة توضح امتداد الامبراطورية الرومانية.
الإمبراطورية الرومانية هي مرحلة التي تلت المرحلة الجمهورية من الحضارة الرومانية القديمة، فاتسمت بالنمط الاستبدادي في الحكم والاتساع الكبير في الأراضي المسيطر عليها في أوروبا وحول البحر المتوسط. الجمهورية الرومانية – التي سبقت الإمبراطورية – كانت قد تضعضعت ودمرت بالحروب الأهلية.
بدأ تمدد الرومان منذ عهد الجمهورية لكنه بلغ ذروته تحت حكم الإمبراطور (تراجان)، عندها بلغت مساحة الإمبراطورية 6.5 مليون كم2. انقسمت هذه الإمبراطورية في النهاية إلى إمبراطورية روما الغربية و الشرقية التي عُرفت فيما بعد بالإمبراطورية البيزنطية والتي استمرت لألف عام.
الامتداد الواسع وطول فترة البقاء من أهم عوامل عظمة هذه الإمبراطورية، إلا أنّ أهمية هذه الإمبراطورية تكمن في تأثيرها العميق على اللغة والدين والعمارة والفلسفة والقانون في الحضارة الإنسانية عامةً وفي الحضارة الغربية خاصةً والذي نراه حتى هذه اللحظة، حتى إنّ العديد يعتبرون أنّ بداية تَشكُل فكرة (أوروبا) كانت مع ظهور إمبراطورية روما الغربية.




 توقيع : أميرة الشموخ



الريـــمـ من انامل مانعدمهـــا



رد مع اقتباس