عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-14-2022, 05:37 AM

مهره غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
التكريم الشهري لشهر ابريل وسام المئويه 300 عيد اضحى مبارك وسام أوفياء الموقع 
 
 عضويتي » 343
 جيت فيذا » Dec 2021
 آخر حضور » 05-19-2024 (08:26 AM)
آبدآعاتي » 361,571
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » مهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond reputeمهره has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي حمى النفاس.. الأسباب والأعراض والعلاج









بعد الولادة قد تتعرض المرأة إلى بعض المضاعفات؛ ومنها حمى النفاس، والتي تحدث نتيجة العدوى، أو البكتيريا.

وحتى تتعرفي على الأسباب الحقيقية لحمى النفاس، يمكنك متابعة التقرير التالي، الذي يوضح ماهية حمى النفاس، وأهم الأعراض وكيفية العلاج.

ما هي حمى النفاس؟

حمى النفاس هي الحمى التي تصيب المرأة بعد الولادة، وتعتبر من المضاعفات الشائعة التي تنتج عن التهاب بطانة الرحم نتيجة العدوى البكتيرية.

وعادة ما تصيب حمى النفاس النساء بعد إجرائهن لعملية الولادة القيصرية أو بعد الإجهاض، والتي تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة لتصل إلى 38.7 درجة مئوية خلال 24 ساعة من الولادة وتصل إلى 38 درجة مئوية خلال 10 أيام من بعد الولادة.



ما أسباب حمى النفاس؟

1. التهاب بطانة الرحم:

من أهم الأسباب لحمى النفاس هو التهاب بطانة الرحم، ويشمل أعراضه؛ الألم عند التبول، والألم أسفل البطن؛ مع وجود رائحة كريهة من المهبل، وعادة ما يظهر التهاب بطانة الرحم في غضون يومين إلى 3 أيام من بعد الولادة.

2. التهاب الثدي

حمى النفاس قد تحدث نتيجة الإصابة بالالتهاب في الثدي بعد الولادة، والذي ينتج عن تجمع كمية من الحليب داخل قنوات الثدي نلعدم إرضاع الطفل، مما يؤدي إلى انغلاق هذه القنوات والتسبب في الالتهاب.

3. التهاب الجروح الناتجة عن الولادة القيصرية

قد يتعرض الجرح الناتج عن الولادة القيصرية للعدوى عند عدم الاهتمام به، ما يتسبب في حدوث التهاب له؛ تشمل أعراضه الحمى وتورم الجرح واحمراره، والشعور بالألم في مكان الجرح، وقد يتسبب في حدوث تقيح.

4. التهاب المسالك البولية

بعد الولادة قد تصاب المرأة ببعض المضاعفات، ومنها عدوى المسالك البولية والتي تتسبب في حدوث حمى النفاس، ومن أعراض التهاب المسالك البولية الألم عند التبول، والحمى، والرغبة الدائمة في التبول، وقد يكون البول مصحوبا بالدم وقد يتسبب في ألم في الكلى.

5. العدوى أثناء الولادة:

قد تصاب المرأة بالعدوى أثناء فترة الولادة والتي تكون ناتجة عن عدم التعقيم الجيد للأدوات المستخدمة في الولادة أو قطع حبل المشيمة بأدوات غير معقمة، وأيضا الفحص المهبلي المتكرر للمرأة قبل الولادة قد يتسبب في العدوى المسببة فيما بعد لحمى النفاس.

أعراض حمى النفاس:

ارتفاع درجة حرارة الجسم.
نبضات قلب سريعة.
الصداع الشديد
الشعور بالإعياء
الاحتقان في منطقة الحوض
الشعور بالقشعريرة
الصعوبة في التبول
في حالة الولادة القيصرية الشعور بالألم في الجرح
قلة حليب الثدي
الحكة والطفح الجلدي
ألم في البطن والظهر
كم يوما تستمر حمى النفاس؟

قد تبدأ حمى النفاس خلال الثلاثة أيام الأولى بعد الولادة، وقد تستمر لمدة تصل إلى 10 أيام مما يتسبب في حدوث مضاعفات، ولهذا يجب أن يتم علاجها على الفور.

هل حمى النفاس تسبب الوفاة؟

إذا لم يتم علاج حمى النفس خلال 10 أيام من الإصابة بها فإنها من الممكن أن تتسبب في حدوث الكثير من المضاعفات والتي عند عدم علاجها بالشكل الصحيح قد تؤدي إلى الوفاة.



علاج حمى النفاس

من المهم التوجه إلى الطبيب على الفور عند ظهور أعراض حمى النفاس، حيث إن التأخر في العلاج قد يؤثر على صحة المرأة بشكل كبير، عادة ما يلجأ الطبيب إلى وصف أنواع من الأدوية مثل المضادات الحيوية ومضادات البكتيريا وخافضات للحرارة والتي يجب أن تكون تحت إشراف طبي كامل.








 توقيع : مهره















رد مع اقتباس