عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-04-2021, 09:33 PM


خفوق الروح غير متواجد حالياً
Qatar     Female
اوسمتي
التكريم الشهري لشهر ابريل مميزين فبراير عيد اضحى مبارك وسام الحضور الطاغي 
 
 عضويتي » 37
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » يوم أمس (10:56 PM)
آبدآعاتي » 983,520
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Qatar
جنسي  »
 التقييم » خفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond reputeخفوق الروح has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي ما هى المضاعفات المحتملة لتنميل الساق








//




نقدم لك اسباب تنميل الرجل اليمنى عند المشي في هذه المقالة المفصلة ، اضافة الى المضاعفات المحتملة لتتمكني من مواجهة هذه المشكلة.

ترتبط اسباب تنميل الاطراففي طبيعة الحال بالعصب والدورة الدموية، فهو حالة غير طبيعية تشعرين فيها بفقدان الإحساس في الساقين، كما قد يصيب هذا الشعور ساقاً واحداً عند المشي. فما هي الاسباب؟ وهل تؤدي الى مضاعفات خطيرة؟

ما هو تنميل الساق؟
ينجم تنميل الساق عادة عن نقص إمداد الدم أو تلف الأعصاب. يمكن أن ينتج تنميل الساق أيضاً عن العدوى والالتهابات والصدمات وغيرها من العمليات غير الطبيعية. معظم حالات تنميل الساق لا تنجم عن اضطرابات تهدد الحياة، ولكنها تحدث مع السكتة الدماغية والأورام.

غالباً ما يرتبط تنميل الساق أو يسبقه ألم يشبه الوخز بالإبر أو الحرق الذي يطلق عليه التنميل. في حين أن خدر الساق هو فقدان للإحساس بمنطقة الاطراف.

ونظرًا لأن خدر أو تنميل الساق بشكل عام قد يكون أحد أعراض مرض أو اضطراب صحي ما، يجب عليك التحدث مع طبيبك عن أي أحاسيس غير عادية أو خدر في الساق يستمر لأكثر من بضع دقائق.

اسباب تنميل الرجل اليمنى عند المشي
يمكن أن يكون تنميل الساق اليمنى عند المشي من أعراض مجموعة من الأمراض أو الاضطرابات أو الحالات التي تقيد تدفق الدم أو تسبب إصابة الأعصاب.

يمكن أن يحدث تنميل موقت في الساق بعد الضغط المطول على العصب أو الأعصاب، كما هو الحال بعد الجلوس على الساقين أو ركوب الدراجة لمسافات طويلة.

ما إذا كان التنميل يحدث في إحدى الساقين أو كلتيهما يمكن أن يساعد طبيبك في تشخيص السبب الأساسي. على سبيل المثال، يمكن أن يشير التنميل في ساق واحدة إلى وجود عصب مضغوط في الجزء السفلي من العمود الفقري، في حين أن التنميل في كلا الساقين والأطراف الأخرى قد يكون علامة على مرض أكثر جهازية مثل التصلب المتعدد أو فقر الدم الخبيث.

المضاعفات المحتملة لتنميل الساق
نظرًا لأن تنميل الساق يمكن أن يكون بسبب أمراض خطيرة، فإن الفشل في طلب العلاج يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات وأضرار دائمة. من المهم الاتصال بطبيبك الخاص عندما تواجهين أي نوع من التنميل المستمر أو أعراض أخرى غير عادية. بمجرد تشخيص السبب الأساسي، من المهم اتباع خطة العلاج التي حددها الطبيب لتقليل مخاطر المضاعفات المحتملة وهي كالتالي:

البتر
العجز
عدم القدرة على المشي
فشل الجهاز
الشلل، والتي لا تشبه جلطة الساق خطيرة
فقدان دائم للإحساس
الألم الدائم









 توقيع : خفوق الروح




رد مع اقتباس