عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-09-2023, 12:52 PM
بْحھَہّ عِشّق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام جواهر مخمليه وسام انجازات لاتنضب وسام انامل ماسيه وسام فعالية اليوم التأسيسي 
 
 عضويتي » 334
 جيت فيذا » Dec 2021
 آخر حضور » 05-23-2024 (12:33 AM)
آبدآعاتي » 1,664,338
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » بْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond reputeبْحھَہّ عِشّق has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي الصيغة المركبة لكلمة ozone



سنقوم بهذا المقال بتوضيح المقصود بالصيغة المركبة لتركيب كلمة (ozone) في اللغة الإنجليزية من خلال عرض التركيب اللغوي في سياقات لغوية متخصصة في مجال عرض مفهوم الكلمة ومرادفاتها اللغوية وطريقة نطقها الصحيحة مع عدد من الأمثلة والجمل الموضحة لذلك.

معنى كلمة ozone


(الأوزون) هو الاسم العلمي والمركب الكيميائي الذي يحتوي على ثلاثة أذرع من الأكسجين، ويتشكل عند التعرض للضوء الشمسي، أو الإشعاع الكهرومغناطيسي، على الهواء الطبيعي الذي يحتوي على الأكسجين التقليدي، بمعنى آخر هو غاز سام غير مستقر عديم اللون له رائحة نفاذة وخصائص مؤكسدة قوية، يتكون من الأكسجين عن طريق التصريفات الكهربائية أو الأشعة فوق البنفسجية. وهو يختلف عن الأكسجين العادي (O2) في وجود ثلاث ذرات في جزيئه (O3).

وفي الاستخدام البريطاني غير رسمي، تشير كلمة (ozone) لمعنى هواء منعش عليل، خاصة تلك التي تهب على الشاطئ من البحر.



على سبيل المثال لما سبق، بعض الجمل الموضحة لكلمة (ozone) كما يلي:



The ozone layer is a natural barrier that protects the earth from harmful ultraviolet rays – وترجمتها – طبقة الأوزون هي جدارة طبيعية تحمي الأرض من الأشعة الشمسية الضارة.


The depletion of the ozone layer is caused by the release of certain chemicals into the atmosphere – وترجمتها – تلف الطبقة الأوزونية يسببه تصدير بعض المواد الكيميائية إلى الغلاف الجوي.


Research suggests that increasing ozone levels in cities can lead to respiratory problems in humans – وترجتها – يشير البحث إلى أن زيادة مستويات الأوزون في المدن يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في التنفس للبشر.


لفظ كلمة ozone والكتابة الصوتية لها


لفظ كلمة “ozone” في اللغة الإنجليزية – ينطق كما في الشكل الصوتي: [ō’zōn]، حيث
تجدر الإشارة إلى أن الحرف O في البداية ينطق بصوت “ō” بشكل ممدود، و الحرف “z” ينطق بالترتيب الصوتي الحقيقي دون التأثر بحروف العلّة في الكلمة مع تسكين آخر صوت في الكلمة، “e” وذلك حسب اللهجات الأمريكية والبريطانية، تبعاً لما ورد في الاستخدام الصوتي للكلمة في الدول الناطقة للغة الإنجليزية.



مرادفات كلمة ozone اللغوية


يعتبر الـ “Trioxygen ” أو ثلاثي الأكسجين هو المرادف الكيميائي الوحيد للأوزون. وهو مركب كيميائي يحتوي على ثلاثة أذرع من الأكسجين، ويتشكل عند التعرض للضوء الشمسي، أو الإشعاع الكهرومغناطيسي، على الهواء الطبيعي الذي يحتوي على الأكسجين التقليدي.



على سبيل المثال على ما سبق كلمة “Trioxygen” في جملة وسياق لغوي مرتب كما يلي:



The Trioxygen molecule, also known as ozone, plays a vital role in the earth’s atmosphere by absorbing harmful UV radiation.



الترجمة: يلعب جزيء Trioxygen المعروف أيضًا باسم الأوزون دورًا حيويًا في الغلاف الجوي للأرض من خلال امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة.




 توقيع : بْحھَہّ عِشّق







رد مع اقتباس