المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي جاردن جلو… أول حديقة للترفيه والتعليم في آنٍ واحد


روح انثى
01-07-2023, 11:11 PM
http://ekladata.com/Cp0Lb68AxGq8CTcQcGwSneq9gyM.png

دبي جاردن جلو… أول حديقة للترفيه والتعليم في آنٍ واحد


https://www.sarayanews.com/image.php?token=7f346cbcd33f3eca7617d5970a4586c7&size=


تتمتع دبي بالكثير من الأماكن الترفيهية التي مكنتها من احتلال مرتبة الوجهة الأولى للسياح من شتى أرجاء العالم؛ فعلى سبيل المثال، تحتضن الإمارة القرية الجميلة التي تجمع ثقافات مختلفة تحت سقف واحد وهي القرية العالمية في دبي؛ حيث تستعرض مجموعة كبيرة من البلدان فيها منتجاتها التي تعكس ثقافاتها الغنية، فضلاً عن حديقة الزهور في دبي التي تستقطب أعداداً هائلة من الزوار بشكلٍ يومي، ومن المعالم المميزة في الإمارة أيضاً حديقة دبي جاردن جلو التي تُعد أول حديقة للترفيه والتعليم في آنٍ واحد، ناهيك عن اعتبارها وجهة أولى للعائلات التي ترغب في قضاء وقت لا يُنسى. نسلط الضوء في هذا المقال على كافة معلومات حديقة دبي جاردن جلو الشهيرة.

نبذة عن حديقة دبي جاردن جلو
تُعد دبي جاردن جلو التي افتتحت أبوابها لأول مرة عام 2015 واحدة من أهم أماكن سياحية دبي في الشتاء، حيث تتميز الحديقة السحرية بالخدع البصرية الساحرة التي تُعرض بعدة أشكال تخطف الأنظار؛ حيث تم استخدام العديد من التصاميم المستوحاة من الأشكال الهندسية ذات التأثيرات المتنوعة التي تخدع الأبصار في حديقة جاردن بلو، والمصنوعة من مواد صديقة للبيئة معاد تدويرها.

يُمكن للزوار أيضاً الشروع في رحلة بين مجسمات الديناصورات بالحجم الواقعي في عالم جوراسيك بارك، بالإضافة إلى رؤية الأزهار المضيئة بالألوان الملونة والاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب البهلوانية، بالمقابل، فإن تناول أشهى الأطباق التي يُمكن شراؤها من إحدى شاحنات الطعام وأكشاك المأكولات الشعبية التي تنتشر في أرجاء حديقة جاردن جلو في دبي تمنح الزوار تجربة فريدة لا يجب تفويتُها. تتكون حديقة دبي جاردن جلو من 5 مناطق رئيسية، وهي الحديقة المضيئة وحديقة الديناصورات دبي وحديقة الثلج وحديقة الفنون المبهرة والحديقة السحرية.

أهداف الحديقة المضيئة
أُنشئت دبي جاردن جلو لتكون الأعجوبة الثامنة التي يرغب الجميع في زيارتها والاستمتاع بما تقدمه من فعاليات ممتعة، حيث تَعِد مرتاديها بالتجول في عالم مليء بالإبداع وصديق للبيئة، وتمنحهم فرصة تخليد ذكريات لا تُنسى، وتهدف كذلك إلى توجيه رسالة للعالم كله تتضمن “التقليل من الانبعاثات الكربونية والمحافظة على نظافة الأرض”، إلى جانب نشر الوعي حول قضايا مهمة مثل الاحتباس الحراري، وذلك تجلى كلياً بمجسمات حديقة جاردن جلو في دبي المصنوعة من مواد معاد تدويرها للتقليل من التلوث البيئي والكربوني.

عجائب حديقة جاردن جلو دبي
تمكنت حديقة جاردن جلو في دبي من استقطاب العديد من الزوار يومياً، وذلك يعزى للمرافق والأنشطة الترفيهية الفريدة التي تتيحها الحديقة للزوار، وفيما يلي أبرزها:

الحديقة المضيئة
تتميز الحديقة المضيئة دبي المتوهجة ليلاً بضمها مجموعة من العجائب والمجسمات المبهرة المصنوعة يدوياً من 10 ملايين ضوء نيون لعدد كبير من أهم معالم الإمارات والعالم، حيث تم تصميم تلك النماذج الشاملة لألوان الحياة كافة من مواد صديقة للبيئة، كما تتيح لجميع أفراد العائلة فرصة مشاهدة مجسّم الحياة البحرية الممتلئ بقناديل البحر العملاقة التي ينعكس ضوءها على البحيرة، إلى جانب الكثير من المجسمات المتنوعة التي تعكس مجالات الحياة المختلفة.

حديقة الثلج
تعد حديقة الثلج في حديقة جاردن جلو دبي أكبر حديقة جليدية، حيث تضم العديد من المنحوتات الثلجية التي صُنعت باستخدام أطنان من مكعبات الثلج، مثل الحيوانات البرية والقصور الثلجية والورود كذلك، كما أن المكان سينقلك إلى عالم ثلجي يجعل زيارته مع العائلة أو الأصدقاء تجربة لا تُنسى خاصة لمحبي الشتاء. يجدر بالذكر أن حديقة الثلج في الوقت الراهن تحت الصيانة؛ يُرجى التواصل مع مسؤولي الحديقة عبر رقم الحديقة المذكور أدناه للاستفسار عن موعد انتهاء أعمال الصيانة فيها.

حديقة الديناصورات في دبي
تُعد حديقة الديناصورات في دبي من أبرز معالم حديقة جاردن جلو دبي، حيث تعرض أكثر من 120 ديناصورٍ متحركٍ تُذهل الزائرين، من بينهم الديناصورات في العصر الترياسي والجوراسي وأيضاً الطباشيري حتى نهاية عصر انقراض الديناصورات، الأمر الذي جعلها أكبر حديقة ديناصورات في المنطقة، وتضم متحفاً ومختبراً للديناصورات، إذ لا تكتمل المغامرة إلا بزيارتهما، كما تضم ركناً غنياً للأطفال يُمكنهم من خلاله تعلم العديد عن أسرار الحياة بطريقة مسلية ومشوقة، فضلاً عن التعرف على أسماء الديناصورات وتاريخ نشأتها، بالإضافة إلى عدد من الهياكل العظمية المدهشة.

تمزج حديقة الديناصورات دبي بين التعليم والترفيه، وما يميز هذه الحديقة عن بقية المعارض الخاصة بالديناصورات أن الزوار يستطيعون التفاعل مع الديناصورات عن قرب، بل وامتطائها أيضاً.

الحديقة السحرية
تضم الحديقة السحرية أكثر من 25 معرضاً مُسلياً للزوار تتيح لهم خوض تجربة مليئة بالمغامرة الشيقة، حيث تعتمد هذه الحديقة على استخدام الفنون البصرية ثلاثية الأبعاد والأشكال الهندسية لإنشاء التأثيرات البصرية الفريدة، فما عليك سوى الاسترخاء والاستمتاع بوقتك.

حديقة الفنون
يعود السبب وراء تسمية حديقة الفنون بهذا الاسم لاحتوائها على العديد من الأعمال والمنتجات اليدوية المتوهجة التي تم تصميمها من مواد معاد تدويرها، حيت تم استعمال المئات، بل الآلاف من القطع البلاستيكية والأقراص المدمجة وعبوات المياه البلاستيكية.

أنشطة متنوعة
يُمكن لزوار جاردن جلو دبي التي تُعد إحدى حدائق دبي المميزة القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة خلال تنقلهم بين المناطق الرئيسية، حيث تتوفر العروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية المفضلة لدى الأطفال، كما بإمكانهم تناول ما لذّ وطاب من الأطباق التي تعكس الثقافات المختلفة، حيث يتوفر ممشى مميز يضم مطاعم وأكشاك تقدم أشهى الأصناف والوجبات من المأكولات المحلية والعالمية.

اسعار تذاكر دبي جاردن جلو
تبلغ أسعار تذاكر دبي جاردن جلو 70 درهماً إماراتياً شاملة 5% ضريبة القيمة المضافة، إذ يشمل السعر دخول الحديقة المتوهجة وحديقة الديناصورات فقط، بينما يبلغ سعر تذكرة حديقة السحر 45 درهماً إماراتياً شاملة 5% ضريبة القيمة المُضافة، أما بالنسبة لأسعار تذاكر دبي جاردن جلو للأطفال دون 3 سنوات فهي مجانية بالكامل.

أمور واجب مراعاتها
تتعدد النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار عند زيارة حديقة دبي جلو جاردن، إذ نُسلّط الضوء عليها فيما يلي:

ارتداء الكمامات الطبية في المناطق الداخلية
الالتزام بتعليمات النظافة
تجنب التزاحم في المناطق الداخلية
تُعدل أوقات العمل الخاصة بحديقة دبي جلو جاردن دون إشعار مسبق
لا يسمح بإحضار المأكولات والمشروبات من خارج الحديقة
يمنع التدخين في الحديقة إلا في الأماكن المخصصة لذلك
تجنب إحضار السيارات والكرات وألواح التزلج إلى الحديقة
يُرجى من جميع المرافقين والزوّار التقيّد بتعليمات الحديقة
الحديقة غير مسؤولة عن فقدان الأغراض الشخصية أو في حال تمت سرقتها

الأماكن القريبة من حديقة جاردن جلو في دبي
برواز دبي
مقهى فروليز
مطعم باريس الإيراني
مطعم عيون الريم تشيليز زعبيل



http://ekladata.com/Cp0Lb68AxGq8CTcQcGwSneq9gyM.png

ملكة الحنان
01-08-2023, 12:29 AM
طرح بقمة الذوووق والرووعه.
يعطيك ربي العافيه..
تسلم ايدك ع الطرح المميز لاعدمنـاك
بانتظارجديدك بكل شوق

بْحھَہّ عِشّق
01-08-2023, 01:54 AM
سلمت على هكذا إنفراد وَ تميُز
دام حضورك وَ عطائِك اللا محدود ..!

ندى الورد
01-08-2023, 08:03 AM
مناظر ومدينة جميلة
سلمت الايادي للنشر

انشودة المطر
01-08-2023, 08:48 AM
سَلِمت الأنَامِل المُتألِقة لِروعَة طَرحهَا
دَام العطَاء والتَميّز المُتواصِل

خفوق الروح
01-08-2023, 09:49 PM
[







('http://img-fotki.yandex.ru/get/6417/39663434.21f/0_7c4ea_ecf0efa7_M.jpg');"]

[COLOR=white]طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ

لروحَكَ جِنآئِن وَرديهّ


http://1.bp.blogspot.com/_Qx-uyFvhhx4/SVfywG175RI/AAAAAAAAAp8/bsrYGnRrA3w/s320/glitter-rose.gif

أمير المحبه
01-09-2023, 02:25 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

عشق الليالي
01-09-2023, 06:19 AM
http://mamietitine.m.a.pic.centerblog.net/62909880_g8tphv43.gifطَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ
لروحَكَ جِنآئِن وَرديهّ
http://mamietitine.m.a.pic.centerblog.net/0851b626.gif

البدر
01-14-2023, 08:38 AM
روح انثى
سلمت الأيادي على روعة الطرح
في انتظار جديد طرحك
لاخلا ولا عدم